نموذج رسالة تحفيزية باللغة الفرنسية للقبول في الماستر

نموذج الرسالة التحفيزية باللغة الفرنسية هذا يختصر عليك الكثير من الوقت، فكما هو معلوم بعد حصول الطالب على شهادة الإجازة، تتكون له رغبة كبيرة في استكمال مشواره الدراسي بالولوج إلى سلك الماستر، و قبل القبول في هذا الأخير فلا بد من المرور من مجموعة من المراحل مثل الاختبار الكتابي و الاختبار الشفوي، ولكن قبل ذلك لا بد من التقدم بملف للترشيح من أجل انتقاء الطلبة، هذا الأخير غالبا ما يتضمن رسالة تحفيزية باللغة الفرنسية و لا يخفى ما يواجهه الطلبة من مشاكل جمة مع اللغة الفرنسية، لهذا الغرض نقدم لكم النموذج أسفله :

نموذج رسالة تحفيزية باللغة الفرنسية للقبول في الماستر

قبل أن نطلعكم على نموذج الرسالة التحفيزية باللغة الفرنسية من أجل تيسير القبول في الماستر، لا بد أن نطلعكم أولا على مجموعة من النصائح التي يجب الأخذ بها نظرا لأهميتها :

أهم النصائح لكتابة رسالة تحفيزية باللغة الفرنسية :

أولا : تفادي الأخطاء الإملائية

ثانيا : كتابة الرسالة في ورقة وزارية

ثالثا : تنظيم الورقة بشكل جيد

رابعا : الكتابة بخط جميل ( يمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء )

نموذج رسالة تحفيزية باللغة الفرنسية من أجل الولوج للماستر:

Rabat Le 22/6/2021
Nom et prénom : ( …. )
CIN : ( …. )
CNE : ( … )
Tél :067……..
Email : ……….

A monsieur le doyen de la faculté des sciences juridique Économies et social ( Meknés; Agadir ; …. )

Objet : demande d’inscription au cycle du master ( Droit des affaires; … )

Actuellement en licence de droit ( prive en arabe ; …. ) à la faculté des sciences juridique économies et sociales a l’université ( … ) en ( 2021 ) , le master (droit des affaires; … ) pour l’année 2021-2022 que vous dirigez me semble le plus adapté à mon objectif de carrière.

Très intéressé par le domaine ( de droit des commercial et …. ), j’ai jusqu’alors orienté ma formation et mes expériences professionnelles en ce sens ,j’ai une licence de droit prive, et j’ai plusieurs expériences la domaine du commerce et de travail …

Consciente l’engagement que nécessite cette formation, je suis prêt et déterminé(e) à m’investir pleinement dans cette formation, et me tiens à votre disposition pour tout entretien de sélection que vous jugeriez utile à l’examen de mon dossier d’admission. Vous trouverez en pièce jointe mon curriculum vitæ qui vous fournira désinformations détaillées sur mon parcours.

Je demeure à votre disposition pour toute information complémentaire. Dans l’attente de votre réponse, je vous prie de recevoir, Monsieur mes salutations respectueuses.

Signature

قد يهمك أيضا : نموذج رسالة تحفيزية للقبول في الماستر باللغة العربية.

ملاحظة مهمة :

من أجل التوصل بجديد المواضيع، مباشرة على البريدك الإلكتروني الخاص بك فور وضعها على الموقع، يمكنك وضع بريدك الإلكتروني في النشرة البريدية أسفل الصفحة.

مرحبا بكل مشاركاتكم و استفساراتكم على الموقع، لا تترددو في التواصل معنا .

شاهد أيضاً

حالات عدم قبول الطعن بالنقض أمام محكمة النقض

نقدم لكم مقالا مهما، تحت عنوان”حالات عدم قبول الطعن بالنقض أمام محكمة النقض” من إعدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *