نموذج رسالة تحفيزية للقبول في الماستر

نموذج رسالة تحفيزية من أجل القبول في الماستر باللغة العربية

نموذج الرسالة التحفيزية هذا يختصر عليك الكثير من الوقت، فكما هو معلوم بعد حصول الطالب على شهادة الإجازة، تتكون له رغبة كبيرة في استكمال مشواره الدراسي بالولوج إلى سلك الماستر، و قبل القبول في هذا الأخير فلا بد من المرور من مجموعة من المراحل مثل الاختبار الكتابي و الاختبار الشفوي، ولكن قبل ذلك لا بد من التقدم بملف للترشيح من أجل انتقاء الطلبة، هذا الأخير غالبا ما يتضمن رسالة تحفيزية ( نموذج الرسالة في الأسفل ) للقبول في سلك الماستر موجهة لعميد الكلية.

نموذج رسالة تحفيزية للقبول في الماستر

قبل أن نطلعكم على نموذج الرسالة التحفيزية للقبول في الماستر، لا بد أن نطلعكم أولا على مجموعة من النصائح التي يجب الأخذ بها نظرا لأهميتها :

أهم النصائح لكتابة رسالة تحفيزية :

أولا : تفادي الأخطاء الإملائية

ثانيا : كتابة الرسالة في ورقة وزارية

ثالثا : تنظيم الورقة بشكل جيد

رابعا : الكتابة بخط جميل ( يمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء )

نموذج لرسالة تحفيزية من أجل الولوج للماستر:

الإسم الكامل :

الرقم الوطني للطالب :

رقم البطاقة الوطنية :

رقم الهاتف :

البريد الالكتروني :

إلى السيد عميد كلية ” …. ” بجامعة ” … ”

الموضوع : رسالة تحفيزية من أجل الولوج لسلك الماستر في ” ….”

وبعد، ارتباطا بالموضوع أعلاه، يشرفني سيدي العميد أن أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا راجيا منكم قبول تسجيلي ضمن المترشحين لاجتياز مباراة الولوج إلى ماستر “اسم الماستر”، برسم السنة الجامعية ” ..20/..20 “.

وأحيطكم علما سيدي العميد أنني شاب (شابة) مغربي (مغربية) الجنسية من مواليد “تاريخ الازدياد” بمدينة “مدينة الازدياد”.حاصل على شهادة الإجازة في تخصص ( القانون العام ، أو الخاص … ) من كلية “إسم الكلية” بجامعة “إسم الجامعة” برسم السنة الجامعية ” 20../20.. “.

وبفضل التكوين و المعارف اللذان اكتسبتهما في مشواري التعليمي الجامعي بشعبة “التخصص” فقد تمكنت من ضبط المعارف الأساسية في هذا المجال، واكتساب مناهج البحث العلمي في “ميدان التخصص”. وقد وظفت هذه المكتسبات والمهاراتمن أجل إنجاز مشروع تخرجي في سلك الإجازة تحت عنوان : “ اكتب موضوعك لبحث نيل شهادة الاجازة”، والذي لاقى صدى طيبا لدى أستاذي المؤطر ولجنة المناقشة، وحصلت بموجبه على نقطة مشرفة.

وعبر هذه الرسالة، أعبر عن رغبتي الكبيرة فياستكمال تكويني بكليتكم المحترمة، واستكمال مشواري التعليمي ضمن فريق طلبة ماستر “اسم الماسترالذي ترشحت له ” للمساهمة في هذا المشروع العلمي الهادف، والرقي بمستواي العلمي. وأنا كلي يقين بأن الحصول على شهادة الماستر من كليتكم، وفي هذا التخصص بالتحديد، سيشكل نقطة تحول في مشواري العلمي وسيفتح لي آفاقا كبيرة لتطوير معارفي في مجال “التخصص”. هذا التخصص الذي أصبح الاهتمام به يزداد يوما على يوم، نظرا لما له من دور فعال في الحياة لعلمية و العملية.

في انتظار قبول ترشيحي، لكم مني سيدي العميد، أسمى عبارات الاحترام و التقدير.

حرر ب : ” اكتب مدينتك”. في : ” أكتب تاريخ كتابتك الرسالة ”

الإمضاء : ….

قد يهمك أيضا : نموذج رسالة تحفيزية للقبول في الماستر باللغة الفرنسية.

ملاحظة مهمة :

من أجل التوصل بجديد المواضيع، مباشرة على البريدك الإلكتروني الخاص بك فور وضعها على الموقع، يمكنك وضع بريدك الإلكتروني في النشرة البريدية أسفل الصفحة.

مرحبا بكل مشاركاتكم و استفساراتكم على الموقع، لا تترددو في التواصل معنا .

شاهد أيضاً

حالات عدم قبول الطعن بالنقض أمام محكمة النقض

نقدم لكم مقالا مهما، تحت عنوان”حالات عدم قبول الطعن بالنقض أمام محكمة النقض” من إعدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *